افضل برامج المحاسبة في السعودية

برامج المحاسبة في السعودية

مقالنا اليوم يستعرض أبرز  برامج المحاسبة في السعودية. تعد هذه البرامج أدوات فعالة لإدارة العمليات المالية والمحاسبية للشركات والمؤسسات في هذه البلدان، حيث توفر حلولًا مبتكرة ومتقدمة لتلبية احتياجات الأعمال المتنوعة. يتميز هذا القطاع بالتطور السريع والتحديث المستمر، مما يدفع الشركات إلى الاعتماد على أفضل التقنيات والأدوات لتحقيق أهدافها بكفاءة وفعالية. سنقوم بتسليط الضوء على مجموعة متنوعة من البرامج المحاسبية المتقدمة التي تلبي متطلبات السوق المحلي وتسهم في تعزيز أداء الشركات وتحقيق نموها المستدام.

يمكنك تحميل تقرير”افضل برامج حسابات في السعودية و الامارات ” الكامل بالضغط هنا

افضل 10 برامج المحاسبة في السعودية

اوراكل نتسويت هو من اقوي برامج الأعمال العالمية تابعة لشركة اوراكل. هذا البرنامج رائد في ثورة الحوسبة السحابية منذ عام 1998.

بشمل علي عديد من البرامج مثل الموارد المالي  والموارد البشرية و ادارة المشاريع و اداة المخازن و المشتريات. يدعم نت سويت اللغة العربية و التاريخ الهجري. يوفر البرنامج محرك ضرائب يغطي كلاً من الضرائب المباشرة وغير المباشرة مثل ضريبة القيمة المضافة (VAT) أو ضريبة السلع والخدمات (GST) و ضريبة المبيعات و الخدمات

افضل برامج المحاسبة في السعودية 1

برنامج (Sage Intacct) مناسب لأحجام الشركات المختلفة مع التركيز على الشركات المتوسطة الحجم. اتخذت Sage Intacct خطوات لفهم احتياجات قطاعات السوق الأصغر داخل الصناعات الأكبر. على سبيل المثال ، تنقسم المنظمات غير الربحية إلى منظمات غير حكومية و اخري دينية. هذه الإستراتيجية الدقيقة عززت اتصال أعمق بين العميل والبرنامج.

SAP

افضل برامج المحاسبة في السعودية 2

برنامج إدارة أعمال متكامل لمستخدم السوق المتوسط. يتميز  بالإدارة المالية ، والشراء ، والمبيعات ، والتوزيع ، وإدارة خدمة العملاء ، وإدارة المخزون ، والإنتاج ، وإدارة المشاريع ، والخدمة الميدانية. يمكنتشغيله  كحل محلي أو كحل سحابي 

يناسب بشكل خاص الشركات المتوسطة و خصوصا في مجال التصنيع. يوفر وظائف عميقة لأعمال التصنيع بما في ذلك المشتريات وفاتورة المواد وإدارة المخازن وتخطيط متطلبات المواد.

افضل برامج المحاسبة في السعودية 3

يوفر داينمكس ٣٦٥ برنامج محاسبي مركزيً للإدارة المالية. فهو يوفر معلومات مالية وتحليلات مضمنة في الوقت الفعلي. يسمح داينمكس ٣٦٥ للمستخدمين بتسجيل المعاملات المالية ، وإدارة العلاقات بين الشركات الفرعية والمؤسسة الأم ، وإدارة محاسبة التكاليف الداخلية ، واستخدام العملات المختلفة بالتقارير. فهو يدعم متطلبات الأعمال العالمية والمحلية والامتثال التنظيمي عبر ٣٧ دولة و ٤٢ لغة ويوفر عمليات بسيطة ومحسّنة توفر الكفاءة والامتثال على نطاق عالمي.

افضل برامج المحاسبة في السعودية 4

 هو برنامج محاسبة مبتكر يبسط العمليات المالية بمساعدة الذكاء الاصطناعي. يبسط معالجة الفواتير عن طريق توجيه الفواتير الواردة تلقائيًا، والرقمنة، وعمليات الموافقة، وعمليات الدفع، والمحاسبة. يسمح  بالتقاط البيانات المتعلقة بالفواتير ومعلومات العناصر تلقائيًا، مما يوفر الوقت 

صمم البرنامج للحفاظ على العمليات المالية على المسار الصحيح في الوقت الحقيقي، مع توفير ميزات مثل المحاسبة القائمة على القواعد، واقتراحات التعيين التلقائي للحسابات، وسير العمل الموحدة

افضل برامج المحاسبة في السعودية 5

 رواء هو نظام تخطيط موارد المؤسسة موحد وهو الشريك التقني لإدارة محلات التجزئة. يتضمن النظام إدارة المخزون، نقاط البيع، تسجيل القيود المحاسبية، وإدارة العروض والخصومات، مع الربط المتكامل مع المتاجر الإلكترونية. يمكنك الآن تجربة النظام والتواصل مع فريق الدعم. يعمل رواء تخطيط موارد المؤسسة على تحقيق أهدافك في تجارة التجزئة من خلال تقليل التكاليف التشغيلية وتوفير إدارة مخزون مخصصة وتحسين عمليات البيع. تقدم رواء لمستخدميها ميزات مثل الدعم الفني على مدار الساعة وسهولة الانتقال وتحديثات مجانية مستمرة ومركز المساعدة. آراء العملاء تشير إلى تميز النظام ومرونته وكفاءته في تحقيق الأهداف التجارية.

افضل برامج المحاسبة في السعودية 6

نظام تخطيط موارد المؤسسة هو نظام يعمل بواسطة مجموعة من التطبيقات التي تتكامل لتوحيد العمليات التجارية وتطبيقها على مختلف الأعمال. يحافظ هذا النظام على تناغم الأعمال تحت نظام واحد، مما يجنب الحاجة إلى استخدام أنظمة متعددة. تطبيقه يتطلب إعادة هندسة لعمليات الأعمال، مما يتطلب تغيير في تدفقها لتتوافق مع النظام الجديد. بسبب تعقيده، يتطلب هذا النظام وقتا كافيا لتنفيذه واستخلاص الفوائد منه، كما يتطلب تطويره تكاملًا كاملاً بين الإدارة والتكنولوجيا، ولا يمكن تطويره بالاعتماد فقط على الفنيين، بل يتطلب فهمًا عميقًا لجوانب إدارة الأعمال وطبيعة العمل.

توفير الوصول إلى البيانات المالية والتقارير الرئيسية أمر حاسم للنجاح. مع نظام إدارة الحسابات مع اوائل سوفت، تحصل على أدوات شاملة تسمح لك بالسيطرة على جميع بياناتك المالية وعملياتك. ونظرًا لأن نظام إدارة الحسابات في اوائل سوفت متكامل مع وظائف المبيعات والدعم والشحن والاستلام الخاصة بك، فإنك تحصل على بيانات مالية فورية مباشرة من تلك الأقسام، مما يمكن من اتخاذ قرارات أعمال أسرع وأكثر ذكاءً.

افضل برامج المحاسبة في السعودية 7

برنامج أملاكي يهدف إلى تسهيل إدارة عقاراتك سواء كنت شخصاً غير محاسبي أو شركة لديها دائرة مالية ومحاسبية متخصصة. يوفر البرنامج العديد من المزايا مثل: الدعم لضريبة القيمة المضافة والفواتير الإلكترونية، وإدارة شؤونك المالية بشكل سلس، ويوفر النظام اللازم لإدارة الممتلكات وإصدار التقارير المالية بدقة، ويوفر نظام تسويقي لإرسال الرسائل الإلكترونية، كما يتم تحديثه بشكل دوري ليكون متوافقًا مع أحدث التطورات في مجال العقارات.

افضل برامج المحاسبة في السعودية 8

زوهو بوكس هو برنامج محاسبة عبر الإنترنت يتميز بسهولة الاستخدام والتعاون، حيث يدير شؤونك المالية ويتيح لك إدارة أعمالك بفاعلية. يتولى زوهو بوكس جميع المهام المحاسبية من التفاوض على الصفقات إلى إصدار الفواتير، مما يسمح لك بالتركيز على نمو عملك. بفضل الوصول بناءً على الأدوار، يمكنك إضافة زملائك ومحاسبك للمشاركة في إدارة الحسابات وعرض التقارير. يعتبر زوهو بوكس منصة متكاملة حيث يمكنك إضافة المزيد من تطبيقات زوهو لتلبية احتياجاتك المتنوعة. كما يوفر زوهو بوكس ميزات مثل إنشاء الفواتير بسهولة، وتتبع الدفعات، وتقديم خيارات الدفع عبر الإنترنت لزيادة سرعة استلام الدفعات.

في الختام، تبرز برامج الحسابات كأدوات لتعزيز كفاءة الأعمال التجارية في السعودية. إن اختيار البرنامج المناسب يعتمد على معرفة دقيقة بالمتطلبات التجارية والمالية لكل شركة، مما يضمن تحقيق أقصى استفادة من هذه الأدوات القوية.

Picture of Jack Tadros

Jack Tadros

Jack is a full-stack marketer at Azdan where he is executing demand generation programs for enterprise performance, automation, and management solutions.

Talk to our Experts to find out how our consulting and technology can transform your business.​